العربیه   English   فارسی
کلینیک ترمیم و کاشت موی دکتر عباسی
 
غیض من الیوم
لا توجد نصائح لإظهار
احدث عضو فی الجمیعه الدولیه الجراحیه لاستعاده الشعر
ISHRS
دعم محک الخیریه
للعلاج الجراحي أنواع و أشهرها هي : 
1ـ الوضع (Flap) : وضع قطعة من جلد مزود بالشعر في ناحية الرأس الصلعي .
2ـ تخفيض تطويرالجلدالأصلع : مع التقطيعات الجراحية يبادرون برفع قسمة من ناحية الجلد الأصلع حتي يتوقف تطوير الجلد الأصلع .
3ـ وضع الألياف الصناعية التي تشبه بالشعر في داخل ناحية الجلدالأصلع .
4ـ زرع الشعر الحي و ترميم الجلد الأصلع : الطرق الثلاثيةالأولي لا تستمل لأنها توجد ظاهرة قبيحة و غير طبيعية و تسبب الجرح و المضار الكثيرة إلا في موارد خاصة . 
أما الطريقة الرابعة التي تستعمل حاليا في كل أنحاء العالم بصورة كثيرة تشتمل علي :

الف ـ طريقة punch .
ب ـ طريقة ميكرو و ميني جرافت وآخر ظاهرته أي فوليكولا ريونيت جرافت (fug) . 
في طريقة punch يوخذ الشعرو يزرع في الرأس . لا يقبل المرضي هذه الطريقة لأنها توجد ظاهرة التي تشبه بشعرالدمية أو ألياف المسواك والمكنس و في الحقيقة نفس هذه الظاهرة الصناعية تسبب الإضطراب والقلق في المريض . تستفاد هذه الطريقة قليلا اليوم .
أما الطريقة الثانية مع تطوير علم ربط و زرع الشعر توجد ظاهرة طبيعية في الناحية الأمرطة أو الصلعي .  

كيفية اجراء الطريقة : 
في البداية يوخذ جلد مزود بالشعر من ناحية وراء الرأس أو طرفي الرأس اللذين يفقدان المستلمات الهورمونيةالرجالية بالمقدارالمطلوب مع الطريقة الجراحية ثم ينقسم هذا المقدار مع الآلات الدقيقةالي فوليكولا ريونيت جرافت (Fug) و يوضع في الأماكن التي يوجدالشعرقليلا أ و الناحية الصلعي من الرأس . في محل أخذ الشعر تخلق ثقبات صغيرة ـ في طريقة punch تبني ثقبات مع قطع جلد الرأس ـ و يزرع الشعر فيها . نمو هذا الشعر يوجد ظاهرة طبيعية في المستقبل و المرضي راضون كثيرا من نتائج هذه الطريقة.

الأشخاص الجديرون لزرع الشعر من هم ؟
1ـ الرجال مع تساقط الشعر (آندروجينيتيك) أو الشعرالأمرط .
2ـ النساء مع الشعر الأمرط والخفيف . 
3ـ المصابون بأصلع الرأس بعد الإصابة بالأمراض الجلدية للرأس و الصدمات في الرأس أو بعد العملية الجراحية الخلفية في الرأس أو الحرق .
4ـ المصابون بهدب العين والحاجب الامرط او يفقدونهما بالوراثة . 
5ـ المصابون بأصلع في اللحية أو الشارب بصورة طولية أو ميدانية بعد اجراء العملية الجراحية في وجههم و العملية الخاصة لتشقيق الشفاه .
6ـ المصابون بالحاجب الاصلع والامرط بعد وشم الحاجب بسنوات .
7ـ الأشخاص الذين يستفادون من طريقة flap أو punch لترميم الأصلعية والأمرطية و ليسوا راضين من ظاهرة غير طبيعية التي توجد بواسطة هذين الطريقي.


الصفحة الرئيسية | حولنا | تساقط شعر الراس | العلاج الجراحی | العلاجات غیر الجراحية | التصاویر | مقالة | الأخبار | أسئلة و أجوبة | اتصل بنا